![]() |
| قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن مصاريف تشغيل السكة الحديد 5.7 مليار جنيه سنويا ومصاريف التشغيل السنوية للمترو 8 مليارات جنيه |
اسعار التذاكر الجديدة 2020 فى مترو الانفاق
قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن مصاريف تشغيل السكة الحديد 5.7 مليار جنيه سنويا ومصاريف التشغيل السنوية للمترو 8 مليارات جنيه ونحصل على 4 مليارات جنيه أي 50٪ وتحريك التذاكر بنسبة 25 أو 30 نكون قد حققنا جزءًا من العجز المتبقي علينا للدولة مضيفًا أن تكاليف إنشاء خط المترو الثالث 97 مليار جنيه وعلى زيادة تذاكر المترو المحطات التي كانت 9 محطات مقابل 3 جنيهات لتصبح 5 أرطال و 5 تصبح 7 أرطال وتبلغ قيمة التذكرة 40 محطة مترو 10 جنيهات مما يدل على أن المترو يوفر نصف الوقت عن وسائل النقل الأخرى معلقًا إذا حصلت على 3 ميكروباص ستدفع 35 جنيهًا وسآخذ فقط 10 جنيهات زيادة تذاكر المترو ابتداء من الغد.
وأوضح وزير النقل خلال اتصال هاتفي لبرنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد الفضائية مع الصحفي أحمد موسى أن المترو وسيلة نقل حديثة ومتطورة لخدمة المواطنين مواطنون مبينين أن محطة مترو عدلي منصور قد تم إنشاؤها بخبرة مصرية 100٪ وتستخدم فقط مع مشرف أجنبي.
وأضاف أن المرحلة الأولى من الخط الرابع لخط المترو بطول 14 كيلومترا تنفذها شركات مصرية وطنية مشيرا إلى أن مصر تنافس شركات عالمية في قطاع النقل والأنفاق.
وأشار وزير النقل إلى أن روفيجي هو أكبر سد تنفذه مصر في تنزانيا مشيرًا إلى أنه عندما رأت تنزانيا المشروعات المصرية كانت متحمسة لدعم بناء سد روفيجي للشركات المصرية.
وعن أهمية محطة مترو عدلي منصور ذكر أن المحطة مثلت 19 محطة في الخط الثالث مما يمثل بداية دخول الشركات المصرية في عصر التكنولوجيا الدقيقة مضيفًا أن عدلي منصور والنزه ومصر الجديدة يوجد بالمحطة 16 سلالم متحركة ومصعدين وشاشات ومكيفات لخدمة الركاب وتمثل نقلة في مشاريعنا.
وتابع لا نعلن عن مشروع ما لم تتحقق عوامل النجاح ولأول مرة تقوم مصر بتنفيذ المونوريل كوسيلة نقل جماعي لخدمة المواطنين.
وأكد وزير النقل أن جميع خطوط المترو مرتبطة بالقاهرة الجديدة والقاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية مضيفًا العمل في محطة عدلي منصور هو باقي الأعمال بالتغطية المعدنية.
وتابع القروض التي نحصل عليها لتنفيذ المشاريع بفترة سماح 4 سنوات هي لتنفيذ نهضة حضارية متطورة والهدف منها الحصول على قروض لخدمة المصريين وتجهيز خطوط مواصلات تلائمهم.
وتابع محطة تقاطع عدلي منصور تضم 5 محطات بالداخل بالإضافة إلى القطار الكهربائي لافتا إلى أن خطوط المترو بأكملها لا تحقق مصاريف تشغيل من أجور العمال وسعر الكهرباء التي يستخدمونها.
وأشار إلى أنه تم تأجيل الزيادة في الكهرباء على المترو لإتاحة الموارد الأخرى داخل المترو مضيفًا أنه تم توقيع عقد مع شركة إعلانات لمدة 10 سنوات بقيمة مليار و 110 ملايين جنيه أي حوالي 110 مليون جنيه سنويًا وحصلنا على 100 مليون مقدمًا وهو دخل جيد مشيرًا إلى أن تذاكر خطوط المترو لا تتحمل نفقات التشغيل.
شكرا لك .. الى اللقاء


لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.
تابعتواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.
تابعيسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة منوعات طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.
تابع