من الضرورات الشرعية التى تبيح تأخير الصلاة عن وقتها
أولا النومفمن نام عن الصلاة حتى خرج وقتها لا يكون آثما بل عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم كانت متجة لادراك الصلاة قبل خروج وقتها ثانياً الإغماء فمن أغمى عليه ولم يفق حتى خرج الوقت فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء كالنوم فى ستر العقل وفقد العقل ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوامن الضرورات الشرعية التى تبيح
تأخير الصلاة عن وقتها
النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج وقتها لا يكون آثما بل عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم كانت متجة لادراك الصلاة قبل خروج وقتها
الإغماء فمن أغمى عليه ولم يفق حتى خرج الوقت
فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء كالنوم فى ستر العقل وفقد
العقل
ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية
الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوامن الضرورات الشرعية التى تبيح
تأخير الصلاة عن وقتها
النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج
وقتها لا يكون آثما بل عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم
كانت متجة لادراك الصلاة قبل خروج وقتها
الإغماء فمن أغمى
عليه ولم يفق حتى خرج الوقت فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء
كالنوم فى ستر العقل وفقد العقل
النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوا
أولا النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج وقتها لا يكون آثما بل
عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم كانت متجة لادراك الصلاة
قبل خروج وقتها ثانياً الإغماء فمن أغمى عليه ولم يفق حتى خرج الوقت فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء كالنوم فى ستر العقل وفقد العقل
ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوامن الضرورات الشرعية التى تبيح تأخير الصلاة عن وقتها
أولا النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج وقتها لا يكون آثما بل عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم كانت متجة لادراك الصلاة قبل خروج وقتها
ثانياً الإغماء فمن أغمى عليه ولم يفق حتى خرج الوقت فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء كالنوم فى ستر العقل وفقد العقل
ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوا أولا النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج وقتها لا يكون آثما بل
عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم كانت متجة لادراك الصلاة
قبل خروج وقتها
ثانياً الإغماء فمن أغمى عليه ولم يفق حتى خرج الوقت
فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء كالنوم فى ستر العقل وفقد
العقل ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية
الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوامن الضرورات الشرعية التى تبيح
تأخير الصلاة عن وقتها أولا النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج
وقتها لا يكون آثما بل عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم
كانت متجة لادراك الصلاة قبل خروج وقتها
ثانياً الإغماء فمن أغمى
عليه ولم يفق حتى خرج الوقت فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء
كالنوم فى ستر العقل وفقد العقل ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوا أولا النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج وقتها لا يكون آثما بل
عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم كانت متجة لادراك الصلاة
قبل خروج وقتها ثانياً الإغماء فمن أغمى عليه ولم يفق حتى خرج الوقت
فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء كالنوم فى ستر العقل وفقد
العقل ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم
رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية
الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوامن الضرورات الشرعية التى تبيح
تأخير الصلاة عن وقتها أولا النوم فمن نام عن الصلاة حتى خرج
وقتها لا يكون آثما بل عليه أن يصلى متى استيقظ ما دامت نيته عند النوم
كانت متجة لادراك الصلاة قبل خروج وقتها
ثانياً الإغماء فمن أغمى
عليه ولم يفق حتى خرج الوقت فليصله متى أفاق ولا آثم عليه وذلك لأن الإغماء
كالنوم فى ستر العقل وفقد العقل ثالثاً النسيان لقول الرسول صلى الله عليه وسلم من نسى صلاته فليصل إذا ذكرها لا كفارة لها إلا ذلك رواه البخارى ومسلم رابعاً جهاد العدو فإن شغل المسلمون بقتال العدو ولم يتمكنوا من تأدية الصلاة حتى خرج وقتها فليصلوها متى تمكنوا
شكرا لك .. الى اللقاء


لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.
تابعتواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.
تابعيسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة منوعات طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.
تابع